Skip links

السفارة اليمنية بأنقرة تحتفي بالذكرى الـ60 لثورة 14 أكتوبر

أحيت سفارة الجمهورية اليمنية لدى أنقرة، السبت، في احتفال فني وخطابي اقامته بالتعاون مع اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة كوتاهيا التركية الذكرى الـ60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.
 
و أعرب السفير محمد صالح طريق عن سعادته بالمشاركة في هذه المناسبات الوطنية العزيزة التي تقام تحت “شعار واحد وراية واحدة”.
وأشار السفير طريق إلى أن عظمة وقوة الثورات اليمنية في 26 سبتمبر و 14 أكتوبر تجلت في واحدية النضال والمصير ليتواصل النضال حتى تحقيق الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 ورحيل المستعمر من الأرض اليمنية لترفرف راية الحرية والاستقلال الوطني.
 
وأوضح السفير أنه رغم ما يعيشه وطننا من ظروف عصيبة نتيجة الحرب وتداعياتها بسبب الانقلاب الحوثي، إلا أننا سنبقى على الدوام أوفياء للوطن وأبنائه المناضلين الذين سقوا بتضحياتهم شجرة الحرية وأسسوا للنظام الجمهوري في صنعاء وعدن، وسطروا في سجل التاريخ اليمني واحدية النضال والهدف ضد الاستعمار والاستبداد.
 
وأشار السفير طريق إلى أن الوفاء للشهداء يتطلب من الجميع أن يكونوا “صفاً واحداً كالبنيان المرصوص في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الوطن والجمهورية والوحدة”.
 
وتطرق السفير للكارثة التي تسبب بها الانقلابيون أصحاب المشروع السلالي البغيض على الوطن وعلى الشعب، وما يمثله مشروعهم البغيض من خطر مقيم يستهدف مشروع الجمهورية والهوية والتاريخ، من خلال التبعية لطهران وفرض التقسيم الطبقي الطائفي الذي رفضه الآباء الثوار وأسقطوه تحت أقدامهم.
 
ودعا الجميع لتحمل المسؤولية والاصطفاف في “جبهة واحدة” ضد أي مشروع تفكيكي يستهدف وحدتنا الوطنية وهويتنا اليمنية وتاريخنا وثوابتنا التي ناضل لأجلها رجال اليمن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.
وأكد السفير على ضرورة الوقوف جنبا إلى جنب مع القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور. رشاد العليمي وإخوته أعضاء المجلس، مستشعرين المسؤولية الجماعية تجاه الوطن.
 
وحث الطلاب على “التعالي عن الحسابات الضيقة ليكونوا خير ممتلين لليمن، متسلحين بالعلم والمعرفة، جيل جديد يطمس خرافة الإمامة الكهنوتية ويبنى وطنا للخير والسلام يتساوى فيه الجميع”.
 
وشكر السفير اتحاد الطلاب في كوتاهيا على تنظيم الفعالية التي تخللها بعض الفقرات الفنية و الثقافي، ودقيقة حداد على ضحايا مدينة غزة الفلسطينية.
كما جدد السفير الشكر والتقدير لجمهورية تركيا الشقيقة على مواقفها الاصيلة الداعمة لبلدنا اليمن ، يترجم عمق العلاقات الأخوية بين بلدينا الشقيقين.
 
حضر الاحتفال عدد من أبناء الجالية اليمنية والطلاب ومجموعة من الشخصيات التركية على رأسهم البروفسيور الدكتور سليمان كزل توبراك، رئيس جامعة كوتاهيا، ومساعد مفتي بلدية بهارتين كارقي أولو، ووكيل رئيس البلدية أحمد أولوجا، الذين تبادلوا الهدايا مع السفير.
Explore
Drag