Skip links

السفارة تحتفي بالذكرى الـ56 لثورة الثلاثين من نوفمبر

أقامت سفارة الجمهورية اليمنية لدى أنقرة، احتفالا بمناسبة الذكرى الـ56 لثورة 30 نوفمبر بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية وعدد من الطلاب الدارسين في الأكاديمية العسكرية بانقره و أبناء الجالية اليمنية في تركيا.
 
و أعرب السفير محمد صالح طريق عن سعادته بإحياء هذه المناسبات الوطنية العزيزة.
 
وقال السفير طريق إن عظمة وقوة الثورات اليمنية في 26 سبتمبر و 14 أكتوبر تجلت في واحدية النضال والمصير ليتواصل النضال حتى تحقيق يوم الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 ورحيل المستعمر من الأرض اليمنية لترفرف راية الحرية والاستقلال الوطني. وفرض السيادة الوطنية على كامل تراب الوطن.
وأوضح السفير أنه رغم ما يعيشه وطننا من ظروف عصيبة نتيجة الحرب وتداعياتها بسبب الانقلاب الحوثي، إلا أننا سنبقى على الدوام أوفياء للوطن وأبنائه المناضلين الذين سقوا بتضحياتهم شجرة الحرية وأسسوا للنظام الجمهوري في صنعاء وعدن.وسطروا في سجل التاريخ اليمني واحدية النضال والهدف ضد الاستعمار والاستبداد.
 
وأشار السفير إلى أن الوفاء للشهداء يتطلب من الجميع أن يكونوا “صفاً واحداً كالبنيان المرصوص في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الوطن والجمهورية والوحدة”.
 
وأكد السفير طريق ضرورة الوقوف جنبا إلى جنب مع القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور رشاد العليمي وإخوته أعضاء المجلس.
Explore
Drag