Skip links

السفير يشارك أبناء الجالية اليمنية الاحتفال بالذكرى الـ33 للوحدة المباركة

احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية لدى أنقرة مع أبناء الجالية اليمنية بمدينة اسطنبول بالذكرى الـ33 للوحدة المباركة.

وبهذه المناسبة، هنأ السفير محمد صالح طريق الحاضرين قائلا إنه “لا أجمل ولا أعظم على اليمنيين من يوم توحدت فيه أحلامهم؛ حلم قحطان والسلال والإرياني وفتاح وسالمين والحمدي، حلم ملايين اليمنيين من صعدة إلى سقطرى ومن المهرة إلى الحديدة”.

وأشار أن “الوحدة لم تكن مجرد نغم تستدعيه المناسبات، بل كانت ولا تزال جزءا من تكوين الشخصية اليمنية، وهي إرادة الأمة اليمنية جمعاء التي قدمت من أجلها الغالي والنفيس حتى تحققت في الثاني والعشرين من مايو 1990”.

ورفع السفير بهذه المناسبة خالص تحياته وتحيات الجالية اليمنية في تركيا إلى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ممثلا بالدكتور رشاد العليمي، داعيا الجميع إلى “توحيد الصف والرأي مع القيادة السياسية لاستعادة الدولة المسلوبة من قبل العصابة الكهنوتية السلالية الحوثية”.

وتقدم السفير طريق بالشكر لقيادة التحالف ممثلا بالمملكة العربية السعودية لوقوفهم إلى جانب اليمن في استعادة دولته من مليشيا الحوثي الإرهابية، ودولة الامارات العربية المتحدة التي وقفت إلى جانب إخوانها اليمنيين للدفاع عن اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

كما شكر أيضا تركيا لوقوفها مع اليمن واليمنيين على الصعيد المحلي بالدعم والاسناد الانساني، وعلى الصعيد الدولي بدعم وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

ونثمن السفير لتركيا “تجاوزها أزمة الزلزال المدمر بكل فاعلية ونجاح”‘ مشيدا “بالنهج الديمقراطي الرفيع في تركيا الشقيقة”.

شهد الحفل فقرات فنية ووطنية عبرت عن حب الوطن والفرحة بهذه المناسبة الغالية على اليمن باليمنيين.

حضر الحفل عدد كبير من أبناء الجالية اليمنية في تركيا، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والأكاديمية ورجال الأعمال اليمنيين.

Explore
Drag